Kamis, 02 April 2015

ترقية مهارة الكلام باللغة العربية عبر الاستماع

ترقية مهارة الكلام باللغة العربية عبر الاستماع
ممّا لا يخفى على الناس أنّ الترقية هي عبارة استخدموها في أمورهم لتصبح أحسن وأفضل. فهي أيضا عبارة عن العمل والكيفية في سبيل تحسين الأمور وهذه تكون في شتى المجال, إن صحّ التعبير.
من الجدير بالذكر أن المهارة بحاجة إلى الترقية لاسياما مهارة الكلام باللغة الأجنبية. فالإنسان بطبيعة الحال لا ينطق إلا بِلُغة الأمّ التي بها ترعرع ونشأ. وبالتالي يودّ هو أن يتمكن ويسيطر كلاما آخر سوى كلام الأمّ الذي يعتاده منذ صغره بما في ذالك من سهولة التواصل وليونة الحوار مع الأجنبيين. من أجل تحقيق نموّ المهارة, يسعى الإنسان ويحاول كلّ البذل في ترقيتها بأيّة طريقة وسائل كانت.
على سبيل الغالب, لايستغني مهارة الكلام عن استماع الكلام الصحيح الفصيح والعبارات المتداولة في ألسنة أصحاب اللغة. فمثلا الطفل العربي يقدر على كلام العربية لأنه سمعها دوماً واستمع والديه ومن حوله يتكلم بها. مع أنّ ذالك الطفل لم يدرسها قطّ. وقلتُ إن الاستماع أنجع طريقة في تنمية مهارة تحدّث لغةٍ ما, إذا صحّت العبارة والله أعلم.

المجال                    Bidang                                                 ترعرع                                                     Tumbuh berkembang
المتداولة                Berlaku                                               أنجعُ                                                       Paling manjur
          
كتبه الفقير : ابن رملة
Poskan Komentar